sehatunaمرض السكريالصيام لمرضى السكري النوع الاول

الصيام لمرضى السكري النوع الاول

03/05/19
1 تعليقات
انا مريض سكري النوع الاول اتناول يوميا 15 وحدة لانتوس و15 وحدة نوفولاايبد (5 على الفطور و 7 على الغداء و 3 على العشاء )وزني 77 كيلو وطولي 1.78 هل استطيع صوم رمضان وكيفية توزيع جرعات الانسولين عند الصيام علما ان السكري عندي متوازن (التراكمي اخر فحص كان 5.3) وشكرا لكم

1 تعليقات

د.هاشم-بسيسو
خبير صحتنا
د.هاشم بسيسو اخصائي الامراض الباطنية_ هداسا عين كارم اخصائي الغدد الصماء، هشاشة العظام والسكري- هداسا عين كارم مكان العمل حاليا_ جميع صناديق المرضى " كوبات حوليم"
08/05/19
الاشخاص المصابين بالسكري النمط الاول يصنفوا من ضمن فئة الخطورة الشديدة للصيام ...ولكن كونك متوازن بشكل جيد وبشرط عدم وجود هبوط في نسب السكر وعدم وجود امراض مزمنة مثل اعتلال في وظيفة الكلى.. فبالامكان ...
الاشخاص المصابين بالسكري النمط الاول يصنفوا من ضمن فئة الخطورة الشديدة للصيام ...ولكن كونك متوازن بشكل جيد وبشرط عدم وجود هبوط في نسب السكر وعدم وجود امراض مزمنة مثل اعتلال في وظيفة الكلى.. فبالامكان الصيام ولكن بعد اخذ الارشاد من طبيب السكري المختص وبالمتابعة الحثيثة في وحدة السكري مع الطاقم المعالج وتوخي الحذر من هبوط او ارتفاع الشديد في نسب السكر او ظهور علامات الجفاف...حيث يتم تقليل جرعة الانسولين بنسبة معينة وملائمة الانسولين السريع لوجبة الافطار والسحور ....ويفضل عمل برنامج والتهيئة قبل رمضان في مثل هذه الحالات...
رابط:
اسم مستعار:
أدخل رابط يوتيوب:
رابط:
أدخل رابط يوتيوب:

قادة المجموعات

جزيل اخصائية تغذية
جزيل اخصائية تغذية
جزيل دياب اخصائية تغذية . حاصلة على اللقب الاول والثاني في علوم التغذية من الجامعة العبرية.اعمل في صندوق المرضى مكابي وفي مستشفى رمبام منذ ٢٥ سنة. احدى مجالات عملي هي معالجة مرضى السكري وملائمة نظام تغذية لموازنة نسبة السكر في الدم والحفاظ على نمط حياة صحي.
بروفيسور نعيم شحادة
بروفيسور نعيم شحادة
بوفيسور نعيم نديم شحادة درس الطب في معهد التخنيون في مدينة حيفا، تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري في مستشفى رمبام وأجرى تخصّصاً مكملا في مركز مرض السكري في مدينة دينفر الامريكية. يشغل شحادة منصب مدير معهد السكري والغدد الصماء في مستشفى رمبام، ومدير عيادة سكري الاطفال في المستشفى وانتخب كرئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري. يعمل شحادة ايضا محاضر- بروفيسور مزامل في كلية الطب في التخنيون، بروفيسور ضيف بجامعة ييل الأمريكية، رئيس اللجنة المسؤولة عن الوسط العربي في الجمعية الوطنية للسُّكَّري ومدير عام مشروع "نحمي" للتثقيف الصحي من أجل خفض نسبة السكري في المجتمع العربي.
د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو اخصائي الامراض الباطنية_ هداسا عين كارم اخصائي الغدد الصماء، هشاشة العظام والسكري- هداسا عين كارم مكان العمل حاليا_ جميع صناديق المرضى " كوبات حوليم"

قادة المجتمع

رنين شدافنة- أسعد
رنين شدافنة- أسعد
مدربة صحة وموجهة مجموعات، أعمل بمجال نشر الوعي وتذويت نهج الحياة الصحي منذ أكثر من 5 سنوات. متزوجة وأم لطفلين. أومن أن من واجبنا توفير بيئة صحية لنا ولأطفالنا منذ البداية لينعموا بحياة صحية، نمو سليم وتطور ذهني ونفسي.