sehatunaالسمنةالبقوليات.. كنز من كنوز الطبيعة

البقوليات.. كنز من كنوز الطبيعة

11/02/20
0 تعليقات

وجد الباحثون أن إستهلاك بمعدل 3.5 وجبات أسبوعية من البقوليات تساهم بالتقليل 35% من خطورة الإصابة بمرض السكري.. وملك البقوليات هو العدس!!

البقوليات غذاء صحي جدًا، فهي قليلة السعرات الحرارية وفي المقابل تساهم بالشعور بالشبع، غنية بالفيتامينات من مجموعة ب، تحتوي على الكثير من الأملاح والمعادن خاصة: الكالسيوم، الماغنيسيوم والبوتاسيوم. بالإضافة للبروتين والألياف الغذائية.

إحدى خواص البقوليات الهامة أن لها مؤشر سكر منخفض- أي تمنع الارتفاع الحاد لدرجات السكر بالدم بعد تناول الوجبة.

بالإضافة لفوائد البقوليات التي ذكرت يجب الانتباه بأنها تحتوي على النشويات ولذلك يجب تحديد الكمية

شاركونا.. هل تحرصون على إدخال البقوليات لبرنامجكم الغذائي؟ وأي نوع تفضلون؟

البقوليات.. كنز من كنوز الطبيعة
البقوليات.. كنز من كنوز الطبيعة

0 تعليقات

رابط:
اسم مستعار:
أدخل رابط يوتيوب:
رابط:
أدخل رابط يوتيوب:

قادة المجموعات

نيڤين اندراوس
نيڤين اندراوس
اخصائية تغذية . حاصلة على اللقب الاول في علوم التغذية من الجامعة العبرية.اعمل في صندوق المرضى مكابي وفي مستشفى نهاريا موجهة مجموعات ومتخصصه ب nlp. متخصصه بعدة مجالات منها السمنه,السكري , امراض الكلى ..
بروفيسور نعيم شحادة
بروفيسور نعيم شحادة
بوفيسور نعيم نديم شحادة درس الطب في معهد التخنيون في مدينة حيفا، تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري في مستشفى رمبام وأجرى تخصّصاً مكملا في مركز مرض السكري في مدينة دينفر الامريكية. يشغل شحادة منصب مدير معهد السكري والغدد الصماء في مستشفى رمبام، ومدير عيادة سكري الاطفال في المستشفى وانتخب كرئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري. يعمل شحادة ايضا محاضر- بروفيسور مزامل في كلية الطب في التخنيون، بروفيسور ضيف بجامعة ييل الأمريكية، رئيس اللجنة المسؤولة عن الوسط العربي في الجمعية الوطنية للسُّكَّري ومدير عام مشروع "نحمي" للتثقيف الصحي من أجل خفض نسبة السكري في المجتمع العربي.

قادة المجتمع

رنين شدافنة- أسعد
رنين شدافنة- أسعد
مدربة صحة وموجهة مجموعات، أعمل بمجال نشر الوعي وتذويت نهج الحياة الصحي منذ أكثر من 5 سنوات. متزوجة وأم لطفلين. أومن أن من واجبنا توفير بيئة صحية لنا ولأطفالنا منذ البداية لينعموا بحياة صحية، نمو سليم وتطور ذهني ونفسي.