معلوماتتصريح إمكانية الوصول
عرض ألوان في الموقع(* يعمل في المتصفحات الحديثة مثل كروم وفايرفوكس)عرض عاديملائم لمن لديه عمى ألوانملائم لأصحاب الرؤية الثقيلةأ+ 100%أ-إغلاق
sehatunaمرض السكريعمليه ازاله ماء الابيض لمريض سكر

عمليه ازاله ماء الابيض لمريض سكر

18/08/18 15:35
1 تعليقات

مرحبا
والدتي مريضه بالسكر منذ ٦سنوات والان هيه مقبله على عمليه ازاله الماء الابيض من العيون لاكن الطبيب يقول بان الشبكيه قد تعرضت الى ارتفاء عن موقعها ويقول بانه سوق يقوم بحقن علاج خاص لارجاع الشبكيه الى موقعها وهذه سوف تكون على مراحل عده حتى يتمكن من اجراء العمليه ،،
السوال ما مدى خطوره العمليه وما مدى نجاحها
ارجو من حضراتم ان تبينوا لي مع جزيل الشكر ...


عمليه ازاله ماء الابيض لمريض سكر

تعليقات

د.هاشم-بسيسو
خبير صحتنا
د.هاشم بسيسو اخصائي الامراض الباطنية_ هداسا عين كارم اخصائي الغدد الصماء، هشاشة العظام والسكري- هداسا عين كارم مكان العمل حاليا_ جميع صناديق المرضى " كوبات حوليم"
18/08/18 15:46

الضرر الحاصل في الشبكية هو احدى المضاعفات المزمنة لمرض السكري نتيجة تاثر جدار الاوعية الدموية الصغيرة المغذية لشبكية العين ونشوء اوعية دموية اخرى بطريقة غير سليمة مما يؤدي الى ارتفاع الشبكية وفي بعض الحالات الى تهتكها والنزيف فبالاضافة الى العلاج المذكور بحقن الابر تكمن هنا اهمية موازنة السكري بشكل تدريجي ومستمر....اما بالنسبة لعملية ازالة الماء البيضاء فالافضل اجرائها بعد السيطرة على معدلات السكر وعلاج الشبكية حتى تكون النتائج والتعافي من العملية افضل....

قادة المجموعات

د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو اخصائي الامراض الباطنية_ هداسا عين كارم اخصائي الغدد الصماء، هشاشة العظام والسكري- هداسا عين كارم مكان العمل حاليا_ جميع صناديق المرضى " كوبات حوليم"
بروفيسور نعيم شحادة
بروفيسور نعيم شحادة
بوفيسور نعيم نديم شحادة درس الطب في معهد التخنيون في مدينة حيفا، تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري في مستشفى رمبام وأجرى تخصّصاً مكملا في مركز مرض السكري في مدينة دينفر الامريكية. يشغل شحادة منصب مدير معهد السكري والغدد الصماء في مستشفى رمبام، ومدير عيادة سكري الاطفال في المستشفى وانتخب كرئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري. يعمل شحادة ايضا محاضر- بروفيسور مزامل في كلية الطب في التخنيون، بروفيسور ضيف بجامعة ييل الأمريكية، رئيس اللجنة المسؤولة عن الوسط العربي في الجمعية الوطنية للسُّكَّري ومدير عام مشروع "نحمي" للتثقيف الصحي من أجل خفض نسبة السكري في المجتمع العربي.
فاطمة صرصور
فاطمة صرصور
أخصائية تغذية علاجية، اعمل في مركز السكري والغدد الصماء في مشفى شنايدر لطب الأطفال. لقب أول في علوم التغذية من الجامعة العبرية في القدس. متخصصة في العلاج التغذوي لمرضى السكري، موجهة مجموعات لنمط حياة صحي، ومتخصصة في تغذية الأطفال والأولاد. كما وأقوم بارشاد العائلات والأفراد في عيادتي الخاصة في كفر قاسم.

قادة المجتمع

رنين شدافنة- أسعد
رنين شدافنة- أسعد
مدربة صحة وموجهة مجموعات، أعمل بمجال نشر الوعي وتذويت نهج الحياة الصحي منذ أكثر من 5 سنوات. متزوجة وأم لطفلين. أومن أن من واجبنا توفير بيئة صحية لنا ولأطفالنا منذ البداية لينعموا بحياة صحية، نمو سليم وتطور ذهني ونفسي.