sehatunaمرض السكريالسكري والصيف

السكري والصيف

25/07/22
1 تعليقات

تعتبر الحرارة المرتفعة أكثر خطورة على المصابين بالسكري!

اشربوا الكثير من الماء: يميل المصابون بالسكري إلى فقدان السوائل أكثر، والوصول إلى حالة من الجفاف أسرع من غيرهم!

عندما لا تشربون كمية كافية من الماء ولا تحافظون على توازن السوائل في الجسم، فإن مستويات السكر سترتفع. يؤدي ارتفاع مستويات السكر، من جهته، إلى فرط التبوّل - الأمر الذي يؤدي طبعا لفقدان المزيد من السوائل. كذلك، يقلل الجفاف من فاعلية الإنسولين.

*من المهم شرب الكثير من الماء، حتى لو لم تشعروا بالعطش*

لا تحترقوا: من الممكن أن تسبب حروق الشمس حالة من الضغط في الجسم، وأن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

حاولوا البقاء في الظل والاهتمام بدهن كريم الوقاية قبل الخروج إلى الشمس.

لا تعرّضوا الإنسولين، الأدوية أو المعدات للحرارة:

تمس درجات الحرارة المرتفعة جدا بنجاعة الإنسولين ومن شأنها أن تسبب الضرر للأدوية.

لا تتركوا الإنسولين، الأدوية أو المعدات في مكان من الممكن أن تتعرض فيه لدرجات حرارة مرتفعة - مثلا في السيارة المغلقة أو على مقربة من البحر أو بركة السباحة.

دمتم بخير

   مرفق المقال الكامل حول الموضوع :

السكري والصيف
السكري والصيف

1 تعليقات

Omair.Mohammed.Hashmatullah.
01/08/22
Omair5275@yahoo.com
رابط:
اسم مستعار:
أدخل رابط يوتيوب:
رابط:
أدخل رابط يوتيوب:

قادة المجموعات

فاطمة صرصور
فاطمة صرصور
أخصائية تغذية علاجية، اعمل في مركز السكري والغدد الصماء في مشفى شنايدر لطب الأطفال. لقب أول في علوم التغذية من الجامعة العبرية في القدس. متخصصة في العلاج التغذوي لمرضى السكري، موجهة مجموعات لنمط حياة صحي، ومتخصصة في تغذية الأطفال والأولاد. كما وأقوم بارشاد العائلات والأفراد في عيادتي الخاصة في كفر قاسم.
بروفيسور نعيم شحادة
بروفيسور نعيم شحادة
بوفيسور نعيم نديم شحادة درس الطب في معهد التخنيون في مدينة حيفا، تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري في مستشفى رمبام وأجرى تخصّصاً مكملا في مركز مرض السكري في مدينة دينفر الامريكية. يشغل شحادة منصب مدير معهد السكري والغدد الصماء في مستشفى رمبام، ومدير عيادة سكري الاطفال في المستشفى وانتخب كرئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري. يعمل شحادة ايضا محاضر- بروفيسور مزامل في كلية الطب في التخنيون، بروفيسور ضيف بجامعة ييل الأمريكية، رئيس اللجنة المسؤولة عن الوسط العربي في الجمعية الوطنية للسُّكَّري ومدير عام مشروع "نحمي" للتثقيف الصحي من أجل خفض نسبة السكري في المجتمع العربي.
د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو اخصائي الامراض الباطنية_ هداسا عين كارم اخصائي الغدد الصماء، هشاشة العظام والسكري- هداسا عين كارم مكان العمل حاليا_ جميع صناديق المرضى " كوبات حوليم"

قادة المجتمع

رنين شدافنة- أسعد
رنين شدافنة- أسعد
مدربة صحة وموجهة مجموعات، أعمل بمجال نشر الوعي وتذويت نهج الحياة الصحي منذ أكثر من 5 سنوات. متزوجة وأم لطفلين. أومن أن من واجبنا توفير بيئة صحية لنا ولأطفالنا منذ البداية لينعموا بحياة صحية، نمو سليم وتطور ذهني ونفسي.