معلوماتتصريح إمكانية الوصول
عرض ألوان في الموقع(* يعمل في المتصفحات الحديثة مثل كروم وفايرفوكس)عرض عاديملائم لمن لديه عمى ألوانملائم لأصحاب الرؤية الثقيلةأ+ 100%أ-إغلاق
sehatunaالسمنةأهلا أهلا رمضان

أهلا أهلا رمضان

28/03/22 10:16
0 تعليقات

أيام قليلة ويطل علينا الشهر الفضيل، شهر رمضان، حاملا معه الصوم والتغييرات في نهج يومنا وأكلنا.

من الأعراض التي تصاحب الصوم في الأيام الأولى هي: العطش، الجوع، الصداع واضطراب في درجات السكر. ولتفادي هذه الاعراض ينصح بتهيئة الجسم قبل بدء الصوم، من أهم الخطوات:

1.      تناولوا أقل وجبات خلال النهار:

عودوا أجسامكم بتناول أقل وجبات خلال النهار وقليلة السعرات الحرارية والدسم، وذلك لتعويد الجسم على ساعات الصيام وبطء الهضم. ومن المهم استهلاك وجبات مركبة متوازنة (مثل: الخبز من القمح الكامل، أجبان وألبان قليلة الدسم، الشوفان) لتوفير الطاقة للجسم لساعات.

2.      قللوا من تناول الأطعمة التي تحتوي سكريات بسيطة:

تقليل استهلاك الأطعمة التي تحتوي على سكريات بسيطة (مثل: العصير والمشروبات المحلاة، الحلويات، النقرشات) يخفف الرغبة بها، ويساهم بموازنة السكر خلال الصوم.

3.      تقليل كمية الكافيين تدريجيا:

حاولوا من الآن أن تقللوا من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين كالقهوة والشاي وذلك لتأثيرها على صحة الجسم أثناء الصوم، ولتجنب الصداع.

4.      إعطاء الجسم السوائل الكافية:

تناولوا الكثير من الماء والخضروات والفواكه لتعويد الجسم على الرطوبة وتجنب الجفاف.

5.      استشيروا طبيبكم قبل بدء الصيام:

من المهم جدا استشارة طبيبكم الشخصي قبل البدء بالصوم، لفحص وضعكم الصحي ولملائمة الأدوية للصوم.

 

دمتم سالمين وكل عام وأنتم بخير

رمضان كريم


أهلا أهلا رمضان

تعليقات

قادة المجموعات

بروفيسور نعيم شحادة
بروفيسور نعيم شحادة
بوفيسور نعيم نديم شحادة درس الطب في معهد التخنيون في مدينة حيفا، تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري في مستشفى رمبام وأجرى تخصّصاً مكملا في مركز مرض السكري في مدينة دينفر الامريكية. يشغل شحادة منصب مدير معهد السكري والغدد الصماء في مستشفى رمبام، ومدير عيادة سكري الاطفال في المستشفى وانتخب كرئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري. يعمل شحادة ايضا محاضر- بروفيسور مزامل في كلية الطب في التخنيون، بروفيسور ضيف بجامعة ييل الأمريكية، رئيس اللجنة المسؤولة عن الوسط العربي في الجمعية الوطنية للسُّكَّري ومدير عام مشروع "نحمي" للتثقيف الصحي من أجل خفض نسبة السكري في المجتمع العربي.
نيڤين اندراوس
نيڤين اندراوس
اخصائية تغذية . حاصلة على اللقب الاول في علوم التغذية من الجامعة العبرية.اعمل في صندوق المرضى مكابي وفي مستشفى نهاريا موجهة مجموعات ومتخصصه ب nlp. متخصصه بعدة مجالات منها السمنه,السكري , امراض الكلى ..

قادة المجتمع

رنين شدافنة- أسعد
رنين شدافنة- أسعد
مدربة صحة وموجهة مجموعات، أعمل بمجال نشر الوعي وتذويت نهج الحياة الصحي منذ أكثر من 5 سنوات. متزوجة وأم لطفلين. أومن أن من واجبنا توفير بيئة صحية لنا ولأطفالنا منذ البداية لينعموا بحياة صحية، نمو سليم وتطور ذهني ونفسي.