sehatunaالسمنةالسمنة والسرطان

السمنة والسرطان

07/02/21
0 تعليقات

تعتبر السمنة مسببا لبعض أنواع السرطانات..

وأثبتت الأبحاث أن اتباع نهج حياة صحي وتبني حمية البحر الأبيض المتوسط من شأنه الوقاية ومنع حدوث أنواع معينة من مرض السرطان..

كما أن خسارة 5-7% من وزن الجسم يساهم بذلك أيضا..

تذكروا دائما أن درهم وقاية خير من قنطار علاج..

تحركوا أكثر ومارسوا النشاطات البدنية..

إشربوا كميات كافية من الماء عوضا عن المشروبات المحلاة..

استبدلوا المقالي بطرق طهي صحية أكثر..

قللوا استهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة..

تناولوا البقوليات على أنواعها..

ولا تنسوا الخضروات والفواكة..

دمتم بخير..

0 تعليقات

رابط:
اسم مستعار:
أدخل رابط يوتيوب:
رابط:
أدخل رابط يوتيوب:

قادة المجموعات

نيڤين اندراوس
نيڤين اندراوس
اخصائية تغذية . حاصلة على اللقب الاول في علوم التغذية من الجامعة العبرية.اعمل في صندوق المرضى مكابي وفي مستشفى نهاريا موجهة مجموعات ومتخصصه ب nlp. متخصصه بعدة مجالات منها السمنه,السكري , امراض الكلى ..
بروفيسور نعيم شحادة
بروفيسور نعيم شحادة
بوفيسور نعيم نديم شحادة درس الطب في معهد التخنيون في مدينة حيفا، تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري في مستشفى رمبام وأجرى تخصّصاً مكملا في مركز مرض السكري في مدينة دينفر الامريكية. يشغل شحادة منصب مدير معهد السكري والغدد الصماء في مستشفى رمبام، ومدير عيادة سكري الاطفال في المستشفى وانتخب كرئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري. يعمل شحادة ايضا محاضر- بروفيسور مزامل في كلية الطب في التخنيون، بروفيسور ضيف بجامعة ييل الأمريكية، رئيس اللجنة المسؤولة عن الوسط العربي في الجمعية الوطنية للسُّكَّري ومدير عام مشروع "نحمي" للتثقيف الصحي من أجل خفض نسبة السكري في المجتمع العربي.

قادة المجتمع

رنين شدافنة- أسعد
رنين شدافنة- أسعد
مدربة صحة وموجهة مجموعات، أعمل بمجال نشر الوعي وتذويت نهج الحياة الصحي منذ أكثر من 5 سنوات. متزوجة وأم لطفلين. أومن أن من واجبنا توفير بيئة صحية لنا ولأطفالنا منذ البداية لينعموا بحياة صحية، نمو سليم وتطور ذهني ونفسي.