sehatunaمرض السكريالمجدرة ..طبخة الشتاء الصحية

المجدرة ..طبخة الشتاء الصحية

17/01/19 8:32
0 تعليقات

تعتبر المجدرة من الأكلات الغنية بالحديد وينصح تناولها مع السلطة وخاصة الليمون لاحتوائه على فيتامين سي مما يساعد الجسم بإمتصاص الحديد!إحدى العادات الخاطئة هي تناولها مع اللبن إذ يقوم الكالسوم بعرقلة إمتصاص الحديد (ينصح تناول منتجات الألبان والأجبان بعد ساعة ونصف على الأقل من تناول أطعمة تحتوي على الحديد)نقدم لكم طريقة عمل المجدرة، والتي تعتبر من الأكلات العربية الصحية والمفيدة لاحتوائها على البروتين الكامل

المقادير:(5 أشخاص)كوب عدس نص كوب أرزرأس بصل مقطع شرائحملعقة طعام زيت زيتونملعقة صغيرة زيت نباتي (مفضل كانولا)ملعقة صغيرة ملحنصف ملعقة صغيرة بهارنصف ملعقة صغيرة قرفةطريقة التحضير:يُسلق العدس حتى يستوي ثم يُصفى من الماءيُسلق الأرز حتى ينضج وينشف ماؤهتُقلى شرائح البصل مع الزيت النباتييُضاف العدس مع الأرز والبصل والملح والبهارات ويضاف مقدار ملعقة زيت زيتون ويترك المزيج على نار معتدلة لبضعة دقائقيُقدم طبق المجدرة باردا أو ساخنا مع سلطةالقيمة الغذائية للشخص الواحد:طاقة (كالوري): 250 بروتين (غ): 12نشويات (غ): 39 دهون (غ): 5كولسترول (ملغ): 0 ألياف (غ): 12

المجدرة ..طبخة الشتاء الصحية
المجدرة ..طبخة الشتاء الصحية

0 تعليقات

رابط:
اسم مستعار:
أدخل رابط يوتيوب:
رابط:
أدخل رابط يوتيوب:

قادة المجموعات

جزيل اخصائية تغذية
جزيل اخصائية تغذية
جزيل دياب اخصائية تغذية . حاصلة على اللقب الاول والثاني في علوم التغذية من الجامعة العبرية.اعمل في صندوق المرضى مكابي وفي مستشفى رمبام منذ ٢٥ سنة. احدى مجالات عملي هي معالجة مرضى السكري وملائمة نظام تغذية لموازنة نسبة السكر في الدم والحفاظ على نمط حياة صحي.
بروفيسور نعيم شحادة
بروفيسور نعيم شحادة
بوفيسور نعيم نديم شحادة درس الطب في معهد التخنيون في مدينة حيفا، تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري في مستشفى رمبام وأجرى تخصّصاً مكملا في مركز مرض السكري في مدينة دينفر الامريكية. يشغل شحادة منصب مدير معهد السكري والغدد الصماء في مستشفى رمبام، ومدير عيادة سكري الاطفال في المستشفى وانتخب كرئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري. يعمل شحادة ايضا محاضر- بروفيسور مزامل في كلية الطب في التخنيون، بروفيسور ضيف بجامعة ييل الأمريكية، رئيس اللجنة المسؤولة عن الوسط العربي في الجمعية الوطنية للسُّكَّري ومدير عام مشروع "نحمي" للتثقيف الصحي من أجل خفض نسبة السكري في المجتمع العربي.
د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو اخصائي الامراض الباطنية_ هداسا عين كارم اخصائي الغدد الصماء، هشاشة العظام والسكري- هداسا عين كارم مكان العمل حاليا_ جميع صناديق المرضى " كوبات حوليم"

قادة المجتمع

رنين شدافنة- أسعد
رنين شدافنة- أسعد
مدربة صحة وموجهة مجموعات، أعمل بمجال نشر الوعي وتذويت نهج الحياة الصحي منذ أكثر من 5 سنوات. متزوجة وأم لطفلين. أومن أن من واجبنا توفير بيئة صحية لنا ولأطفالنا منذ البداية لينعموا بحياة صحية، نمو سليم وتطور ذهني ونفسي.