sehatunaمرض السكريتحبون البطاطا؟ فكروا مرة ثانية..

تحبون البطاطا؟ فكروا مرة ثانية..

18/11/18
0 تعليقات

أكل البطاطا بكثرة يؤدي إلى حصول مرض السكري النمط الثاني

 

لقد أجريت بالسنوات الأخيرة عدة بحوثات ميدانية لفحص العلاقة بين تناول البطاطا المقلية وتطور مرض السكري النمط الثاني

وفي تلخيص شامل لثلاثة بحوث كبيرة إمتدت على فترة زمنية طويلة منذ عام 1986 إلى 2011 وجُمعت من خلالها معلومات عن حوالي 200،000 مشترك، أظهرت النتائج أن استهلاك البطاطا بكثرة وخصوصا البطاطا المقلية زادت بشكل واضح وأكيد من خطورة حصول مرض السكري، وهذا التأثير السلبي جاء منفصلا وغير متأثر من إذا كان المشارك سمينًا أو عانى من عوامل أخرى تساعد على تطور مرض السكري النمط الثاني.

لذلك ما عليك فعله عزيزي القارئ هو أن تخفف من أكل البطاطا لتحمي نفسك من مرض السكري..

Diabetes care  2016 ,   39:376

0 تعليقات

رابط:
اسم مستعار:
أدخل رابط يوتيوب:
رابط:
أدخل رابط يوتيوب:

قادة المجموعات

جزيل اخصائية تغذية
جزيل اخصائية تغذية
جزيل دياب اخصائية تغذية . حاصلة على اللقب الاول والثاني في علوم التغذية من الجامعة العبرية.اعمل في صندوق المرضى مكابي وفي مستشفى رمبام منذ ٢٥ سنة. احدى مجالات عملي هي معالجة مرضى السكري وملائمة نظام تغذية لموازنة نسبة السكر في الدم والحفاظ على نمط حياة صحي.
بروفيسور نعيم شحادة
بروفيسور نعيم شحادة
بوفيسور نعيم نديم شحادة درس الطب في معهد التخنيون في مدينة حيفا، تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري في مستشفى رمبام وأجرى تخصّصاً مكملا في مركز مرض السكري في مدينة دينفر الامريكية. يشغل شحادة منصب مدير معهد السكري والغدد الصماء في مستشفى رمبام، ومدير عيادة سكري الاطفال في المستشفى وانتخب كرئيسا للمنظمة الاسرائيلية للسكري. يعمل شحادة ايضا محاضر- بروفيسور مزامل في كلية الطب في التخنيون، بروفيسور ضيف بجامعة ييل الأمريكية، رئيس اللجنة المسؤولة عن الوسط العربي في الجمعية الوطنية للسُّكَّري ومدير عام مشروع "نحمي" للتثقيف الصحي من أجل خفض نسبة السكري في المجتمع العربي.
د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو
د.هاشم بسيسو اخصائي الامراض الباطنية_ هداسا عين كارم اخصائي الغدد الصماء، هشاشة العظام والسكري- هداسا عين كارم مكان العمل حاليا_ جميع صناديق المرضى " كوبات حوليم"

قادة المجتمع

رنين شدافنة- أسعد
رنين شدافنة- أسعد
مدربة صحة وموجهة مجموعات، أعمل بمجال نشر الوعي وتذويت نهج الحياة الصحي منذ أكثر من 5 سنوات. متزوجة وأم لطفلين. أومن أن من واجبنا توفير بيئة صحية لنا ولأطفالنا منذ البداية لينعموا بحياة صحية، نمو سليم وتطور ذهني ونفسي.