معلوماتتصريح إمكانية الوصول
عرض ألوان في الموقع(* يعمل في المتصفحات الحديثة مثل كروم وفايرفوكس)عرض عاديملائم لمن لديه عمى ألوانملائم لأصحاب الرؤية الثقيلةأ+ 100%أ-إغلاق

حلوة الدنيا.. من غير سكر

sehatunaمدوناتعدنا.. والعود أحمد

29/08/18 12:55
1182 مشاهدات
عدنا.. والعود أحمد

تعتبر بداية السنة الدراسية فرصة ممتازة لاتباع نهج حياة صحي، ولتحسين صحة أولادنا لما بذلك فائدة على نموهم وعلى تحصيلهم الدراسي إذ أثبتت العديد من الأبحاث أن لتغذية الأولاد تأثير مباشر على تحصيلهم وعلى قدرتهم على التركيز، نقدم بعض النصائح التي تساعد على تحسين النشاط الذهني لأبناءنا:

* النوم الجيد: من المهم أن يلتزم الأولاد ب 8-10 عدد ساعات نوم يومية ومفضل أن تكون ساعة الخلود للنوم ثابتة، يساعد النوم على تجديد الجسم، عملية النمو، تخزين المعلومات

   والنشاط في اليوم التالي.

* تناول وجبة فطور مغذية: تعتبر وجبة الفطور أهم وجبة خلال اليوم، لكسرها صيام الليل وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة ليبدأ يومه بنشاط.

* التزود بقنينة ماء شخصية وشرب كميات كافية من الماء خلال أو بين الحصص المدرسية يساعد الأولاد على البقاء يقظين وحيويين.

* تزويد الأولاد بزوادة من المنزل:

الساندويش الصحي المحضر في المنزل مثل (الخبز الأسمر مع اللبنة \ الجبنة\ الأبوكادو\ الطحينة\ الحمص\ التونا أو الزعتر إضافة إلى حصة خضار وحصة فاكهة)

يعتبر الضمان الأفضل لتناول أولادنا وجبة مغذية في منتصف يومهم الدراسي وتزويدهم بالطاقة وأطعمة مغذية تساعدهم على التركيز. إذ أن شراء وجبة الساعة العاشرة من الكشك\ كيوسك لا يضمن ذلك، فممكن أن يكتفوا بالمسليات أو المشروبات المحلاة أو وجبة غير صحية تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وللأسف فلا يوجد رقابة على هذه الأكشاك والمنتجات التي تباع.

* توزيع الوجبات خلال اليوم: يساعد على تزويد الجسم بالطاقة بشكل دائم، ويمنع نوبات الجوع التي ممكن أن تؤدي الى تناول أطعمة غير صحية ومليئة بالسكر. كما يساعد توزيع الوجبات على استهلاك متنوع أكثر خلال اليوم من الأطعمة.

* استهلاك أطعمة مثل: الأسماك، المكسرات النيئة، الشوفان،البقوليات، الخضروات الخضراء مثل البروكلي، إذ أظهرت الدراسات على التأثير الايجابي لهذه الأطعمة على الدماغ وتحسين الذاكرة.

*  التقليل من استهلاك السكر والملح، وخاصة التقليل قدر الإمكان من المشروبات المحلاة والامتناع عن مشروبات الطاقة، اذ أن هناك علاقة مباشرة بين استهلاك كميات كبيرة من السكر وفرط الحركة وقلة النشاط لدى الطلاب.

*  الابتعاد عن المنتجات المصنعة والطعام السريع وتوفير النقرشات الصحية مثل: الفواكه الطازجة، البشار (بوبكورن)، الذرة الصفراء، الترمس 

      نتمنى لكم سنة دراسية صحية وموفقة

 

تعليقات

أحمد.مصطفى
04/09/18 7:49

شكرا على المعلومات