معلوماتتصريح إمكانية الوصول
عرض ألوان في الموقع(* يعمل في المتصفحات الحديثة مثل كروم وفايرفوكس)عرض عاديملائم لمن لديه عمى ألوانملائم لأصحاب الرؤية الثقيلةأ+ 100%أ-إغلاق

حلوة الدنيا.. من غير سكر

sehatunaمدونات15 نصيحة لصحة أفضل في العام الجديد

29/12/21 12:52
372 مشاهدات
15 نصيحة لصحة أفضل في العام الجديد

1         الابتعاد عن السعرات الحرارية الفارغة، والتي مصدرها من السكر الموجود في العصائر والمحلاة. كما أن تناول السكر بشكل سائل لا يعطى للجسم أي علامات شبع وبذلك نستهلك أكثر مأكولات مما يؤدي لزيادة الوزن.

 

2         تناولوا الجوز واللوز، يحتوي الجوز \ اللوز على المغنسيوم، فيتامين ي، الألياف الغذائية والمزيد من المواد المغذية. تناول 5-6 حبات جوز\ اللوز يوميا مع حصة الفاكهة تساعد على خسارة الوزن والتخسيس.

 

3        الامتناع عن الأكل المصنع والسريع واستبداله بالطعام الحقيقي.

 

4        لا تخافوا من استهلاك القهوة: لاستهلاك القهوة فوائد صحية على الجسم. لكن لا ننصحكم بالإسراف.

 

5        تناولوا الأسماك الغنية بالدهون بالأخص الأوميغا 3 مثل سمك السلمون.

 

6        ناموا جيدا: النوم الجيد يساعد على موازنة الهرمونات المتعلقة بالجوع والشبع.

 

7        اشربوا الماء قبل البدء بالوجبات.

 

8        تناولوا أقراص فيتامين د في حال عدم تعرضكم الكافي لأشعة الشمس، أو في حالة كنتم تعانون نقصا.

 

9        احرصوا على تناول 5 حصص من الخضار و 2 حصص من الفاكهة يوميا.

 

10    أدخلوا الأطعمة الغنية بالبروتينات الى برنامجكم اليومي مثل: الحليب ومشتقاته، البقوليات، الأسماك، الدجاج واللحوم قليلة الدهن.

 

11    مارسوا الرياضات الهوائية وخاصة المشي كلما سنحت لكم الفرصة.

 

12    ابتعدوا عن التدخين، السموم والمخدرات والكحول.

 

13    قللوا من استخدام الملح، المعلبات، والأطعمة المصنعة.

 

14    استعملوا واستهلكوا الأعشاب والبهارات الطبيعية مثل: الزنجبيل، الزعتر، القرفة والكمون.

 

15    انتبهوا لكميات الطعام التي تتناولونها خلال اليوم، وافحصوا وزنكم مرة كل شهر.

تعليقات

1 الابتعاد عن السعرات الحرارية الفارغة، والتي مصدرها من السكر الموجود في العصائر والمحلاة. كما أن تناول السكر بشكل سائل لا يعطى للجسم أي علامات شبع وبذلك نستهلك أكثر مأكولات مما يؤدي لزيادة الوزن. 2 تناولوا الجوز واللوز، يحتوي الجوز \ اللوز على المغنسيوم، فيتامين ي، الألياف الغذائية والمزيد من المواد المغذية. تناول 5-6 حبات جوز\ اللوز يوميا مع حصة الفاكهة تساعد على خسارة الوزن والتخسيس. 3 الامتناع عن الأكل المصنع والسريع واستبداله بالطعام الحقيقي. 4 لا تخافوا من استهلاك القهوة: لاستهلاك القهوة فوائد صحية على الجسم. لكن لا ننصحكم بالإسراف. 5 تناولوا الأسماك الغنية بالدهون بالأخص الأوميغا 3 مثل سمك السلمون. 6 ناموا جيدا: النوم الجيد يساعد على موازنة الهرمونات المتعلقة بالجوع والشبع. 7 اشربوا الماء قبل البدء بالوجبات. 8 تناولوا أقراص فيتامين د في حال عدم تعرضكم الكافي لأشعة الشمس، أو في حالة كنتم تعانون نقصا. 9 احرصوا على تناول 5 حصص من الخضار و 2 حصص من الفاكهة يوميا. 10 أدخلوا الأطعمة الغنية بالبروتينات الى برنامجكم اليومي مثل: الحليب ومشتقاته، البقوليات، الأسماك، الدجاج واللحوم قليلة الدهن. 11 مارسوا الرياضات الهوائية وخاصة المشي كلما سنحت لكم الفرصة. 12 ابتعدوا عن التدخين، السموم والمخدرات والكحول. 13 قللوا من استخدام الملح، المعلبات، والأطعمة المصنعة. 14 استعملوا واستهلكوا الأعشاب والبهارات الطبيعية مثل: الزنجبيل، الزعتر، القرفة والكمون. 15 انتبهوا لكميات الطعام التي تتناولونها خلال اليوم، وافحصوا وزنكم مرة كل شهر.