حلوة الدنيا.. من غير سكر

sehatunaمدوناتحلوة الدنيا.. من غير سكرأمّا أنا، فسأدخل في شجر التوت حيث تحوّلني دودة القزّ خيط حرير..

أمّا أنا، فسأدخل في شجر التوت حيث تحوّلني دودة القزّ خيط حرير..

14/01/20
153 مشاهدات
أمّا أنا، فسأدخل في شجر التوت حيث تحوّلني دودة القزّ خيط حرير..

التوت.. فاكهة الشتاء الذكية

يحتوي التوت غني جدا على فيتامين سي، ويعتبر فيتامين سي من المضادات للأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم وتحسين عمل جهاز المناعة، كما ويحسن فيتامين سي من امتصاص الحديد من الأغذية خاصة النباتية.

يحتوي التوت على مادة الفولت والتي تتحول في الجسم الى حامض الفوليك وهو من مجموعة فيتامينا بي، ويوصى به للمرأة الحامل لمنع تشوهات في الجنين.

كما يحتل التوت المراتب الأولى بالفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقي الجسم وتساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع السرطان. وقد وجد أيضا أن مضادات الأكسدة تساهم بتأخير شيخوخة الدماغ.

القيمة الغذائية ل 100 غرام توت:

سعرات حرارية: 32

بروتين: 0.62 غرام

دهون: 0.3 غرام

نشويات: 7.7 غرام

ألياف غذائية: 2 غرام

كالسيوم: 16 ملغم

حديد: 0.4 ملغم 

مغنيسيوم: 13 ملغم

فيتامين سي: 59 ملغم

فولت: 24 مكغم

 

يجب الانتباه في حالة وجود حساسية للتوت، أو للمواد المستعملة خلال الزراعة. عادة تظهر الحساسية كاحمرار بالجلد، أو أوجاع في البطن، وفي حالات الحساسية الشديدة ممكن أن يسبب صعوبات في التنفس.

للحصول على الفائدة القصوى من التوت يُنصح اختيار الثمار الأكثر احمرارا، غسلهم جيدا للتخلص من المبيدات والأوساخ، مفضل نقها بوعاء بالماء لعدة دقائق. ينصح غسل التوت مباشرة قبل الأكل لميله للعطب. بالإضافة للحفاظ على فيتامين سي الموجود في التوت ومنع التأكسد ينصح بتقطيع التوت مباشرة لحظة تناوله.

تصفّح بنك الصور

0 تعليقات

رابط:
اسم مستعار:
أدخل رابط يوتيوب:
رابط:
أدخل رابط يوتيوب: