معلوماتتصريح إمكانية الوصول
عرض ألوان في الموقع(* يعمل في المتصفحات الحديثة مثل كروم وفايرفوكس)عرض عاديملائم لمن لديه عمى ألوانملائم لأصحاب الرؤية الثقيلةأ+ 100%أ-إغلاق

حلوة الدنيا.. من غير سكر

sehatunaمدوناتبداية صحية..

من حق أطفالنا أن نوفر لهم احتياجاتهم الأساسية ومن ضمن ذلك توفير البيئة الآمنة والغذاء الصحي

26/06/18 8:20
650 مشاهدات
بداية صحية..

تعتبر الثلاث سنوات الأولى من حياة كل طفل هي الأهم، إذ بها يتعرف على العالم وتتشكل شخصيته، مقوماته، صفاته، طباعه، سلوكه، علاقته مع أهله والمحيط. والأهم من ذلك كله عاداته وسلوكياته الصحية.. لذا أقدم لكم بعض النصائح التي تساعدنا كأهل بأن نوفر لأطفالنا بداية صحية تساعدهم على نمو أفضل وتطور صحي:

-          تعتبر الرضاعة الطبيعية الغذاء الأمثل للطفل، فهي توفر لهم جميع احتياجاته حتى جيل 6 شهور.

-          ينصح البدء بعرض الأطعمة الصلبة (المطحونة جيدا) بعد جيل ال 4 شهور، اذا كان الطفل يستطيع حمل رأسه، يمكن مساندته بالجلوس ويبدي اهتماما للملعقة (يفتح فمه). عرض الأطعمة يتم بالتدريج: نبدأ بالخضار كل نوع لوحده، اعطاء الطفل ملعقتين- ثلاثة لمدة يومين من نفس نوع الخضار ثم ننتقل لنوع اخر ونكرر نفس العملية مع الفاكهة. وذلك لفحص وجود حساسية لدى الطفل

-          من جيل 6 شهور يبدأ الطفل بتناول وجبتين من الطعام (وجبة خضار ووجبة فاكهة) بالاضافة للوجبات الرضاعة أو الحليب المكمل.

-          يجب عدم اعطاء الطفل العسل وحليب البقر قبل جيل السنة.

-          منتجات الألبان والأجبان والبيض ممكن بعد عمر ال 9 أشهر، ومهم جدا أن تكون مبسترة.

-          شرب الماء فقط.

 

تشكل تغذية الرضع في عامهم الأول بوابة لتفضيلاته في الكبر، كلما حببنا أطفالنا بالأكل الصحي في الصغر كلما تجنبنا مشاكل السمنة، سوء التغذية، قلة التركيز وكثرة الحركة في الكبر.

إجعلوا من وقت تناول الطعام متعة لكم ولطفلكم، إجلسوا معهم، شاركوهم الطعام والحديث..

تعليقات